05 يونيو 2017

جوجل مرشد سياحي ايضا

جوجل ليس مجرد محرك بحث بل مرشد سياحي ايضا ، فهو يحتوي على العديد من الخدمات مثل الخرائط و المترجم و إجراء معاملات حسابية عبر الحساب في صندوق البحث و معرفة الوقت و درجة الحرارة و تحويل العملات.

على سبيل المثال اكتب في صندوق بحث جوجل " كم درجة الحرارة اليوم " أو " usd to saudi riyal " للتحويل من دولار امريكي لريال سعودي او لمعرفة الوقت في دبي مثلا " كم الساعة الان في دبي ".

جوجل لم يكتفي بهذا فقط بل قرر الاستفادة من اهل البلد و كما يقول المثل ( أهل مكة أدرى بشعابها ) عبر برنامج سماه المرشدون المحليون والذي يستفيد من اناس عاديين لوصف و تصوير مكان ما و الاجابة على بعض الاسئلة التي يطرحها عليهم ثم جمع كم هائل من المعلومات و الاستفادة منها في خدماته.

شكراً جوجل يمكنني الان الاستفادة عبر كتابة " الاماكن السياحية في ......... " و البحث عن العديد من الاماكن في اية بلد أزورها :)

إرسال تعليق

Whatsapp Button works on Mobile Device only

Start typing and press Enter to search